شُفت تَحرُش

" شفت تحرش " هى مجموعة ضغط مجتمعية تتكون من العديد من منظمات وجهات غير الحكومية حقوقية ونسوية تعمل مع افراد المجتمع بشكل فعال من وإلى الشارع المصرى لرصد ووضع أليات لمناهضة جريمة "التحرش الجنسى" على المستوى القانونى والنفسى والمجتمعى .
 والتحرش الجنسى يعد شكل من اشكال العنف البدنى والنفسى الذى تتعرض له النساء والفتيات والطفلات الانثى وأيضاً الأطفال يوميا فى الشارع او العمل او المدرسة او الجامعة.


 ففى ظل تنامى ظاهرة التحرش الجنسى ومع عزوف القائمين من صناعى السياسات ومتخذى القرار فى المؤسسات التفيذية على إتخاذ إجرائات أو تدابير رادعة لمواجهة هذه الظاهرة مع إقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2012 .
 قد أعلن الموقعون على هذا البيان عن قيامهم بتدشين جماعة ضغط تحت إسم (شفت تحرش Shoft Ta7rosh) تقوم برصد جريمة التحرش الجنسى وتقديم الدعم القانونى مجاناً لكل من تتعرض للتحرش أو العنف البدنى بالشارع وفى أماكن التنزه العامة ودور العرض السينمائى.
 ويأتى العمل من خلال (شفت تحرش Shoft Ta7rosh) على ثلاث محاور:

 أولاُ التواصل الأجتماعى SOCIAL MEDIA :
 يتم التواصل على صفحات التواصل الأجتماعى المختلفة ( فيس بوك - تويتر - إيفنت - موقع ..) لاى معلومة عن واقع التحرش أو الانتهاك اللحظة للتحرش من خلال ( صور - فيديو - رقم محضر – معلومات موثقة) .

 ثانياً التطوع والمشاركة :
 الترحيب بكافة المنظمات والائتلافات والحركات والمبادرات الأخرى للتشبيك مع مجموعة " شفت تحرش " أو بالمتطوعين من أى مكان للتواجد ميدانيا فى مناطق فى القاهرة والمحافظات للرصد الميدانى أمام التجمعات والمنتزهات والسينمات وغيرهم من البؤر الرئيسية لظواهر التحرش الجنسى .

 ثالثاً الدعم القانونى :
يتم الدعم القانونى للنساء من خلال غرفة عمليات بها عدد من المحامين المختصين الحقوقين مجاناً لأى فتاة وأمرأة تعرضت لانتهاك أو تحرش جنسى.
 بالإضافة إلى جمع وتوثيق المعلومات حول ظاهرة التحرش خلال العيد وإصدار بيانات طوال أيام العيد حول الإنتهاكات الأبرز ، وأماكن تجمهر المتحرشين .
 

الموقعون :
 - مركز وسائل الإتصال الملائمة من أجل التنمية – أكت
 - مؤسسة هى للمرأة
- مبادرة فؤادة watch
 - مبادرة إتكسفوا
 - مبادرة شارع واعى
 - حملة من غير (ت) المربوطة البلد مش مظبوطة

 الخط الساخن : 01150118822
 صفحة المعجبين :

https://www.facebook.com/Shoft.Ta7rosh