رسالة مبادرة “ شفت تحرش I Saw Harassment " في عيد الفطر 2013

الأربعاء, 07 آب/أغسطس 2013
قَيِم هذا الموضوع
(0 أصوات)
رسالة مبادرة “ شفت تحرش I Saw Harassment " في عيد الفطر 2013 مشاركة 

نهنئ عموم الشعب المصري  بعيد الفطر المبارك ، ونعانق أمهات الشهداء ، أملين في مستقبل مشرق وحياة كريمة لعموم المواطنين والمواطنات.

يبدءا العيد  وتبدءا معه مهمتنا، وعهدنا ووعدنا الذي قطعناه على أنفسنا عضوات وأعضاء مبادرة "  شفت تحرش

 I Saw Harassment "  نكافح التحرش الجنسي  من اجل خلق شوارع أمنه لعموم المواطنين والمواطنات خاليه من كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات.

رسائل هامة :

إلى وزارة الداخلية المصرية: كونوا عوناً لنا، وابذلوا قصار جهدكم من أجل تحقيق الأمن، ومنع الجرائم، وخاصة جرائم العنف ضد النساء والفتيات ومكافحة جريمة التحرش الجنسي.

إلى نساء وفتيات مصر : لا تجعلوا أحدً ينتقص من حقوقكن أو أن يحول دون التمتع بحياة أمنه وعيشة كريمة استمروا في النضال والكفاح والثورة من أجل أن نحيا جميعاً نساء ورجال في مجتمع خالٍ من العنف أو الإقصاء أو التهميش أخرجوا إلى كل الشوارع والميادين أفرحوا وابتهجوا  ، وواجهوا المتحرشين بجرمهم ، كونوا أنتن الرادع ومجتلبات للأمان.

إلى الأسرة المصرية : لا تعلموا أبنائكم من الذكور الغلظة ونكران الحقوق ، علموهم الحق والخير ، ولا تفرقوا بين الذكور والإناث من الأبناء في الحقوق والواجبات ، حتى يتثنى لنا جميعاً أن نحيا في وطن يتمتع في الجميع بالمساواة.

إلى رجال وشباب مصر : لا تحسبوا أن تعرضكن للنساء والفتيات في الشوارع بالقول أو الفعل قد يزيد منكم قدراً أو قيمة ، بل أعلموا أنكم بتعرضكم للنساء والفتيات بالتحرش الجنسي أياٍ ما كانت صورة أو أشكاله من ألفاظ خادشة للحياة أو تعبيرات جنسية أو تأمل بالنظر الطول في مناطق خاصة من الجسم ما هي إلا جرائم وأفعال نكراء لا يقبل بها الأسوياء ، وإنما يصبوا إليها الضعفاء وغير ذي العقل.

إلى كافة الوسائل الإعلامية : لا تمتنعوا عن مناهضة كافة أشكال العنف فيما تقدمونه من مواد إعلاميه تشكل وتنير عقول الكثيرين ، وترجوا إلا تنتهكوا حقوق النساء والفتيات الناجيات من العنف الجنسي ، أو تتعرضوا لحرمة الحياة الخاصة ، أو الإفصاح عن هوية المعنفات بقصد أو بدون قصد.

إلى جميع عضوات وأعضاء المبادرات والمجموعات المناهضة للتحرش والعنف الجنسي :  دمت زخراً لهذا الوطن ، بكم ومعكم نناهض التحرش ، ونقاوم العنف ضد المرأة بكل أنماطه.

 

مصر / القاهرة

8 أغسطس 2013

أول أيام عيد الفطر المبارك.

كلمات متعلقه
تعليقات الفيسبوك
تعليقات برلمان النساء

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . يسعدنا مشاركتك معنا