"شفت تحرش" للمتحرشين في 25 يناير: "تشرفوا الميدان بس متزعلوش مننا"

الأربعاء, 23 كانون2/يناير 2013
قَيِم هذا الموضوع
(0 أصوات)
"شفت تحرش" للمتحرشين في 25 يناير: "تشرفوا الميدان بس متزعلوش مننا" مشاركة 

"الزمن بكرة.. والمكان ميدان التحرير.. واللي هيتحرش أهلا وسهلا بيه بس ميزعلش".. رسالة وجهتها المبادرة المصرية للحقوق الشخصية المكونة من عدة حركات للتصدي لظاهرة التحرش أمثال: "شفت تحرش"، "بنات مصر خط أحمر"، و"فؤادة واتش"، ستقوم الحركات الثلاث بنصب خيامهم مساء غد استعدادا للذكرى الثانية لثورة يناير لحماية الفتاة المصرية من التحرش الجنسي المتوقع حدوثه في محيط الميدان.

 

"إسدال، قطن، شاش وجدار بشرى".. هم أدوات فرق مكافحة التحرش التي ستقوم بتأمين مداخل ومخارج ميدان التحرير حيث ستقوم فتيات المبادرة بالإسراع نحو الفتاة المتعرضة للتحرش بصندوقي أحدهم يحمل إسعافات أولية والآخر يحمل إسدال في حالة تمزق ملابسها على أن يقوم فريق الشباب بصنع جدار بشرى لإيصال الفتاتين لأقرب مكان آمن لإجراء الإسعافات اللازمة والاستمرار معها في حالة تصعيد الموقف وتقديم البلاغ إلى أقرب قسم شرطة في محيط ميدان التحرير.

 

الشباب والفتيات سيقومون بارتداء "تي شيرت" باللون الأبيض يحمل عبارة "ميدان آمن للجميع" كعلامة مميزة لهم، كما أشار "فتحي فريد" مسؤول غرفة عمليات "شفت تحرش" حيث سيتم التجمع أمام محيط مجمع التحرير ومسجد عمر مكرم، مؤكدا أن الهدف من حملات مكافحة التحرش في المقام الأول "تأمين الفتاة" وليس استخدم أساليب العنف يأتي بعد ذلك التوعية بأضرار التحرش النفسية والجسدية للفتاة، مؤكدا أن "العنف مش الوسيلة اللي هتجيب نتيجة".

 

"اللي بيحصل دا تحرش مخطط له بشكل مدروس واللي بيجي بيبقى عارف هو بيعمل إيه والغرض منه تشويه أهداف المرأة النبيلة في الدفاع عن ثورتها زيها زي الراجل مثل ما حدث في محيط سيمون بوليفار".

آخر تعديل على السبت, 02 آذار/مارس 2013 13:23
كلمات متعلقه
تعليقات الفيسبوك
تعليقات برلمان النساء

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . يسعدنا مشاركتك معنا